• ×

10:27 مساءً , الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018

دار أم سلمة بعرجاء تعايد شهداء الواجب بوقف خيري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
dawadmisms 

تعتزم دار أم سلمة النسائية لتحفيظ القرآن الكريم بعرجاء بحول الله تعالى إقامة وقف شهداء الواجب ليكون صدقة جارية لشهداء الأمن البواسل ويتكون الوقوف وهو المشروع الثاني للدار من إدارة وشقق استثمارية على أرض مساحتها 600 متر , بحيث يصرف ريعها لتعليم القرآن في الدار .

أوضح بذلك لـ رسالة الدوادمي الشيخ عبد الرحمن بن عبيد السدر مشرف الدار , والذي قال أن الوقف نشأ من إحساسنا بالمسؤولية تجاه وطننا وما وجدناه من تضحية أبطالنا رجال الأمن الذين قدموا أرواحهم خدمة للدين ثم المليك والوطن , فكان لزاما علينا أن نقدم هدية مباركة في يوم عيد الفطر المبارك لشهداء الواجب الأبطال رحمهم الله وأن موارد الوقف ستصرف في تعليم القرآن الكريم مؤكداً أن تعلم القرآن وتعليمه من أجل الأعمال .
وأضاف السدر قائلاً: أن الله تعالى ندب في مواضع كثيرة من كتابه الكريم عباده المؤمنين إلى الصدقة وفضلها , فقال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خُلَّةٌ وَلاَ شَفَاعَةٌ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ) .
وقال (الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُواُ مَنًّا وَلاَ أَذًى لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ) .
وقال (إِن تُقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعِفْهُ لَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ شَكُورٌ حَلِيمٌ.
وقال (إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ) .
وقال أيضاً (مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) .

ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم (( أهل القرآن أهل الله وخاصته )) .
وقال عليه الصلاة والسلام ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية او علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ) .

ويقول الصحابي الجليل جابر رضي الله عنه ( ما بقي أحد من الصحابة له مقدرة على الوقف إلا أوقف ) .

ويقول الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله ( الذي يدفع ماله لتعليم القرآن هو في الحقيقة معلم للقرآن ) .

وأشار الشيخ عبدالرحن السدر في الوقت نفسه إلى أن قيمة السهم مفتوح حسب المقدرة , وذلك عن طريق التحويل للحساب في مصرف الراجحي رقم (115608010303263) , وفي حالة أن يكون حساب المتبرع في بنك محلي تكون المساهمة على الحساب برقم الآيبان (sa1080000115608010303263) ويمكن الاستفسار بالتواصل عبر الجوال رقم (0598408605) .


image

بواسطة : essaher
 0  0  1.1K